86-769-22665829+ / 86-13798817988+

المدونات

أنت هنا: بيت / المدونات / كيفية إجراء فحص الصوت

كيفية إجراء فحص الصوت

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-01-14      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
kakao sharing button
sharethis sharing button



باعتبارك DJ، يجب أن تكون لديك أيضًا القدرة على استخدام أجهزة الصوت بشكل صحيح لتحقيق أفضل جودة صوت ممكنة.صدقني، سيتذكر الجميع تلك الرقصات ذات جودة الصوت الرديئة أو ظروف التغليف الفنية السيئة.ستزودك هذه المقالة ببعض النصائح الأساسية حول كيفية إعداد الأجهزة أثناء تشغيل DJ.كما يوحي العنوان، هذه مقدمة أساسية.إذا كنت مهتمًا بالمكونات العامة والفردية للسلسلة الصوتية، فمن المستحسن أن تقرأ الأجزاء المختلفة من هذه المقالة بعناية.


سلسلة الصوت

بدون مساعدة مهندس الصوت، يمتلك منسقو الأغاني العديد من المهارات الأساسية التي يجب فهمها عند استخدام أنظمة PA.يعد الموقع بدون مهندس هو السيناريو الأسوأ، حيث يجب عادةً أن يكون نظام PA الخاص بالموقع مقترنًا بمهندس صوت.وفقًا لاحتياجات المكان، ستقوم بعض مهرجانات موسيقى التانغو الكبيرة أو الشهيرة بتعيين مهندسي صوت.ومع ذلك، فإن العديد من أنشطة التانغو، مثل الماراثون أو الندوات أو الرقصات العادية، لا يمكنها تقديم الدعم الفني.



يُطلق على إعداد جهاز الصوت اسم الارتباط الصوتي.تتضمن مجموعة من سلاسل الصوت مصدر صوت (مصدر موسيقى) وجهاز خلط (حيث يمكن تضخيم موضع الصوت وتعديله مسبقًا، والمعروف أيضًا باسم المضخم الأولي)، ومضخم الطاقة (المعروف أيضًا باسم مضخم الصوت الخلفي) ومكبر الصوت.


مصدر: يمكن أن يكون جهاز كمبيوتر محمولًا أو جهازًا لوحيًا أو مشغل أقراص مضغوطة أو مشغل MP3 أو مسجل كاسيت أو قرصًا دوارًا.يُستخدم جهاز مصدر الصوت لتشغيل الموسيقى التي يرغب الراقصون في الرقص عليها.


(مكبر الصوت المسبق)


خلاط: بعض الناس يسمونه المضخم.باستخدام جهاز هجين، يمكنك توسيع إشارة الصوت قليلاً من الجهاز المصدر.يمكن لجهاز الخلط أيضًا ضبط تردد الصوت الخاص بك واكتسابه من خلال المعادل.يشمل تردد الصوت الأجزاء العالية والمتوسطة والمنخفضة، وهو مجرد تحكم في النغمة.يشير الكسب إلى قوة الإشارة، والتي تعتمد على قوة الإشارة التي سيتم إرسالها إلى مكبر الصوت.(بصراحة، على سبيل المثال، إذا أردنا تحسين أداء الإيقاع، فسنزيد من كسب التردد المنخفض ونجعل الطبلة أو الجهير أعلى صوتًا)


مضخم الطاقة في المرحلة المتأخرة مزود بعدد أقل من الأزرار/المقابض، وعادةً ما يكون أكبر حجمًا ووزنًا


مضخم الطاقة ص: جهاز يمكنه توسيع مستوى الإشارة بشكل كبير واستخدامه لمكبرات الصوت الدفعية (يشار إليها عادةً بمكبرات الصوت الدفعية).


مكبر الصوت مسؤول عن تحويل الإشارة المستقبلة إلى إشارة صوتية للتشغيل.(ملاحظة: يوجد أيضًا ما يسمى بمكبرات الصوت النشطة، وتسمى بالسماعات النشطة)


سلك/كابل: يجب أن يكون كل جهاز صوتي متصلاً ببعضه البعض عبر الأسلاك.وفقًا للأغراض الخاصة، تتوافق تصميمات الأسلاك المختلفة مع مآخذ مختلفة لأسلاك مختلفة.من الناحية النظرية، من الصعب عليك إدخال الأسلاك الخاطئة.(ملاحظة: الأسلاك هي أيضًا جزء من الصوت، فلا تتجاهل تأثير الأسلاك على جودة الصوت)


هل تعرف الفرق بين الكسب واللفة؟


باختصار، مكبر الصوت هو أي جهاز يقوم بتحويل الإشارة (عادة كمية صغيرة من الطاقة، مثل بضعة ملي واط) إلى إشارة أخرى (عادة كمية كبيرة من الطاقة، مثل بضع مئات من الواط).بشكل عام، يُستخدم مصطلح مكبر الصوت اليوم للإشارة إلى مضخمات الطاقة، وخاصة مضخمات الصوت.عادةً ما يتم تمثيل تردد الإدخال والإخراج لمكبر الصوت بتردد الإدخال، وهو ما يسمى بقدرة تحويل مكبر الصوت، ويسمى حجم قدرة التحويل هذه بالكسب.


(لن يقوم مكبر الصوت نفسه بتضخيم الإشارة! (ما لم يكن مكبر صوت نشطًا)


تركز محولات الطاقة على تحويل إشارة واحدة إلى نوع آخر من الأجهزة ذات الصلة (على سبيل المثال، يتم تحويل الإشارات الضوئية في الفوتونات إلى إشارات DC ممثلة في AMPS).ومع ذلك، فإن محولات الطاقة أو أجهزة الاستشعار لا تقوم بتضخيم الطاقة.(الضغط: عند إقرانها بمكبر صوت، تكون السماعة والميكروفون وخرطوشة الحبر والرأس المغناطيسي جميعها أجهزة استشعار. يقوم مكبر الصوت بتحويل الإشارات الكهروضوئية إلى إشارات صوتية، أو ما يشبه الميكروفون، والعكس هو الصحيح.)



مكبرات الصوت والأبواق وأنظمة السماعات هي في الأساس أجهزة استشعار كهروميكانيكية تعمل على تحويل الإشارات الإلكترونية إلى صوت.يمكن أن يشير مصطلح مكبر الصوت إلى جهاز مستقل (يشار إليه عادةً بوحدة واحدة أو محرك) أو نظام كامل يحتوي على وحدة واحدة أو أكثر ومكونات أخرى.مكبر الصوت هو الجزء الأكثر قيمة في نظام الصوت، كما أنه المسؤول الأكبر عن الاختلافات في الصوت.يعد أداء مكبر الصوت (مثل التمثيل الصحيح للإشارة دون تشويه) هو العامل الرئيسي في تحديد جودة مجموعة من الأجهزة الصوتية.


السلسلة الصوتية: مكبر الصوت أمام مكبر الصوت

بالنسبة لمنسقي موسيقى التانغو العاديين، تعد وحدة التحكم الهجينة هي الجزء الأكثر أهمية في السلسلة الصوتية.وعلى الرغم من أن كل رابط له عيوبه، إلا أن تأثير المكونات الأخرى صغير نسبيًا.


يختلف نظام الصوت الكبير المزود بخلاط (المعروف أيضًا باسم نظام PA أو PA) تمامًا عن الصوت الموجود في المنزل.يمكنك اختيار مصدر أو ضبطه أو توسيعه حتى يكون لديك طريقة لدفع مكبر الصوت لإنتاج مستوى الصوت المطلوب.


ويمكن رؤيته بوضوح من خلال محاكاة البرمجيات.يمكن تعديل المسارات المختلفة ومعالجتها، ويمكن إجراء التعديل الشامل مرة أخرى.



فائدة أخرى لنظام تعزيز الصوت هي القدرة على التحكم وضبط كل مرحلة من مراحل توسيع الصوت.الفرق الأكبر بين أنظمة الصوت المنزلية وأنظمة PA هو ما إذا كان هناك خلاط أم لا.سيكون للخلاط البسيط قنوات متعددة لإدخال وضبط مصادر الصوت المستقلة، وبعد ذلك يمكن لوحدة التحكم الرئيسية ضبط جميع أصوات الإدخال المختلطة مرة واحدة.


باستخدام وحدة التحكم في المزج، يمكنك ضبط جودة الصوت وحجمه.يشير هذا بالطبع إلى ضبط مستوى الصوت وجودة الصوت لتحقيق النغمة المطلوبة (التحكم في النغمة).كانت التسجيلات القديمة من أواخر العشرينيات إلى أوائل الثلاثينيات من القرن العشرين ذات جودة صوت رديئة عند الترددات العالية، في حين أن التسجيلات الحديثة غالبًا ما أعطت عددًا كبيرًا جدًا من الترددات المنخفضة، خاصة بالنسبة لموسيقى التانغو الجديدة.



يمكن لجهاز الضبط الأساسي ضبط مستوى الصوت بثلاث طرق: الطريقة الأولى هي الكسب، والتي توجد عادةً في الجزء العلوي من الجهاز.يتم استخدامه لضبط خرج قوة الإشارة بواسطة اللاعب.والثاني هو دافع القناة الموجود في الجزء السفلي من الجهاز.عندما تريد ضبط مستوى صوت الأغاني المختلفة، فمن الأفضل استخدام أداة دافعة.(بشكل عام، يشير هذا إلى الوقت الذي يستغرقه توصيل لاعبين)



وأخيرا، هناك التحكم الرئيسي في مستوى الصوت.بعد الخلط، سيتم ضبط مستوى صوت الإشارة لجميع القنوات.في الأساس، نادرا ما تتحرك وحدة التحكم هذه.يستخدم فقط لفحص الصوت.بعد ضبط مستوى الصوت المطلوب، لن يتم نقله بعد الآن.عادة، سيتم تعيينه كقيمة افتراضية.


الأهم من الحجم هو جودة الصوت.يعد استخدام الخلاط فقط لضبط مستوى الصوت بدلاً من جودة الصوت مضيعة.من الأفضل تحقيق التوازن في المنتصف للحصول على أفضل صوت.أعلم أن معظم منسقي الأغاني يعزفون الموسيقى من الخمسينيات والخمسينيات (أحيانًا أقدم)، وتختلف جودة الصوت لهذه التسجيلات من الجيد إلى السيئ.لجعل الصوت أفضل، تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات.بناءً على الخبرة، كلما زاد وقت التسجيل، زاد عدد المرات التي تحتاج فيها إلى ضبط المعادل.على العكس من ذلك، تتطلب التسجيلات الحديثة تعديلًا أقل.



المعادل الأساسي، عادة ما تكون هناك أشياء مماثلة على طاولة الخلط


هناك طرق متعددة لضبط معادل الصوت EQ (والذي يمكن القول بأنه الأداة الأكثر أهمية لمنسقي الأغاني)، ولكن على الأقل يمكنك ضبط الأجزاء ذات التردد المنخفض والتردد العالي (قد ينتج صوت منزلك ترددات عالية ومنخفضة) .


بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي المعادل على مفتاح منخفض القطع لتصفية الضوضاء ذات التردد المنخفض، مثل الميكروفون والصوت الرنان الناتج أثناء تشغيل الاستريو لـ 78 تسجيلًا، وما إلى ذلك.



قد يكون 31 ترددًا معقدًا، لكنني أعتقد أن DJ يحتاج فقط إلى 10 ترددات.


تعد وحدة التحكم في النطاق المتوسط ​​مفيدة جدًا للتسجيل المبكر.في بعض الأحيان يكون هناك عدد كبير جدًا من الترددات التي يمكن التحكم فيها، الأمر الذي قد يكون مربكًا للمبتدئين.



تجاوز التبديل.من خلال هذا المفتاح، يمكنك مقارنة ما إذا كانت إعداداتك قد حسنت جودة الصوت بالفعل.(اضغط: بلغة واضحة، هذا هو تأثير معادل التبديل بنقرة واحدة)



عادةً ما يكون هناك تحكم في التوازن للقنوات الشاملة (البانوراما، والمختصرة باسم بانوراما) وقنوات التوازن.يستخدم عموم للأحادية.يمكنك استخدامه لضبط ما إذا كان يخرج من القناة اليسرى أو اليمنى، أو موازنته.تستخدم المقاييس بشكل أساسي لقنوات الاستريو.التحكم في الصوت للتركيز على القناة اليسرى أو اليمنى.


الاحتياطات عند استخدام وحدة الخلط

عند ضبط هذه المفاتيح، هناك بعض الاحتياطات: 'عند إيقاف تشغيل الجهاز، يجب إيقاف تشغيل جميع مكبرات الصوت الخارجية أولاً. عند تشغيل الجهاز، يجب تشغيل مكبر الصوت أخيرًا.'.


الطريقة الأسهل للتذكر هي إيقاف تشغيله من أبعد موضع عن مصدر الإشارة (الكمبيوتر المحمول أو المشغل) طوال الطريق عند إيقاف تشغيله.عند التشغيل، من مصدر الإشارة إلى مكبر الصوت.


الأسلوب الأكثر ذكاءً هو إيقاف تشغيل التحكم في مكبر الصوت إلى الحد الأدنى قبل توصيل أي مكبرات صوت خارجية.إذا كنت ترغب في ضبط أسلاك مكبر الصوت، فيجب عليك أيضًا إيقاف تشغيل الطاقة وتغيير الأسلاك وتشغيل الطاقة ثم زيادة نسبة الكسب.


ما هي المعدات التي يجب أن أحضرها؟

بالطبع، الخطوة الأولى هي توصيل مصدر الإشارة بوحدة الخلط.في هذه المرحلة، سوف تحتاج إلى كابل الصوت.وباعتبار أنك المسؤول عن صحة الأسلاك، يجب أن تحمل سلكاً واحداً لكل مصدر إشارة.بالطبع، إذا كنت مقامرًا وافترضت أن لديك مهندسًا متخصصًا في السلطة الفلسطينية يقوم بإعداد جميع الأسلاك لك، فلن تحتاج إلى حملها.ومع ذلك، يجب أن تفكر في الأمان بنفسك لإعداده.


رأس زهر البرقوق


يرجى تذكر أن بعض الخلاطات الاحترافية تكون كبيرة جدًا، لذا فإن حمل كابل صوتي بطول 3 أمتار مفيد جدًا.إذا كنت تلعب الألعاب على جهازك المنزلي، فستستخدم في معظم الأحيان ما يسمى بمحطة RCA.تعد محطات RCA، والمعروفة أيضًا بكابلات AV، أكثر الكابلات شيوعًا في السوق السمعية والبصرية.



ومع ذلك، تستخدم معظم الخلاطات أطراف TS أو TRS مقاس 6.35 مم.استخدمت بعض سماعات الرأس هذا الطرف في البداية (تم تغييره مؤخرًا إلى مقبس أنحف مقاس 3.5 مم (يستخدم عادةً في هاتفك أو جهاز Walkman). يمكنك شراء محولات RCA إلى 6.35 مم، والتي تستحق شراء بعض المحولات الاحتياطية.


صدقني، لا تستخدم هذا الشيء


يوجد تذكير صغير على الأسلاك: يرجى التأكد من شراء الأسلاك المتطورة.يعتبر الكابل الذي تبلغ قيمته 30 دولارًا موثوقًا ومتينًا نسبيًا (بناءً على ذلك: استخدمت كابلًا بقيمة 100 دولار، مستورد من ألمانيا لمعادل الصوت، وخلاط الصوت، وملفات الصوت المدفوعة عالية الجودة، والمكونات الإضافية لبرامج التشغيل المدفوعة... وهي باهظة الثمن للغاية)، و5 دولارات. سوف يسبب لك الكابل مشكلة على السطر الأول.أنا أيضًا لا أثق في ما يسمى بالمحولات، لذلك سأختار تكوينات مختلفة للكابلات، مثل RCA إلى RCA، وRCA إلى 3.5 مم TRS، وما إلى ذلك.


سأستخدم صندوقًا صغيرًا لاستيعاب جميع الأسلاك، بأطوال 2 متر، و5 أمتار، و10 أمتار على التوالي، ثم سأستخدم محولًا كنسخة احتياطية في حالات الطوارئ.My RCA مطلي بالذهب على محطة RCA ويأتي مع ضمان مدى الحياة.


ولذلك، يتم توصيل مصدر الإشارة إلى جهاز مزج الموسيقى DJ، ثم إلى محطة صوتية رئيسية كبيرة، ثم إلى مكبر صوت خلفي، وأخيراً إلى مكبر الصوت.يرجى ملاحظة: عند إدخال الكابل في محطة الصوت، تأكد من إيقاف تشغيل كل قناة أو كتم صوتها، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تلف نظام PA أو مكبرات الصوت.والسبب هو أنه قد يكون هناك صوت فرقعة مؤقتة عند إدخال الأسلاك وإزالتها.



في بعض الأحيان، عند توصيل أجهزة DJ، يمكن سماع صوت طنين لأن دائرة التأريض تلتقط إشارة 50 هرتز في خط الإشارة.في حالة حدوث هذا الموقف، يرجى التفكير في تركيب عازل مؤرض لتقليل الضوضاء لتحسينه.


أخبار ذات صلة

Dongguan Lihui Technology Co., Ltd هي مؤسسة تصنيع معدات صوتية احترافية عالية التقنية تدمج البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات والخدمة.

روابط سريعة

فئة المنتج

ترك رسالة
إقتبس

اتصل بنا

 86-769-22665829+
 86-13798817988+
 86-13924345723+
Hengbang Technology Park Lihui Technology Co., Ltd.، رقم 8 طريق Weiheng، منطقة نيوشان الصناعية، مدينة دونغقوان
قم بالتسجيل في المدونات
تواصل مع الروابط الاجتماعية
حقوق الطبع والنشر © 2024 Dongguan Lihui Technology Co., Ltd. جميع الحقوق محفوظة.| Sitemap | سياسة الخصوصية |مدعوم من leadong.com